فاطمة خير في جلسة فنية.. من وفاء إلى القنبولة

40

استضاف هشام شبتيت في برنامج « جلسة فنية »، مساء الجمعة 3 أبريل 2015، الممثلة فاطمة خير.
فاطمة استرجعت ذكريات البداية في التمثيل الذي اختارته عن اقتناع، رغم معارضة والدها وجدتها التي تكفلت بتربيتها، بعد أن حصلت على الباكالوريا التحقت بمعهد الدار البيضاء رفقة حسن الفذ، وتخرجت منه بعد أن درست على يد الراحل محمد سعيد عفيفي.
فاطمة خير شكرت الممثل حمادي عمور الذي رشحها لتقوم بدور البطولة في أول مسلسلاتها، مسلسل وفاء.
وعن اختياراتها الفنية، أكدت فاطمة خير أنها ليست من الممثلات اللواتي يجرين عملية الكاستينغ لمسارها الفني الذي يفوق خمسة وعشرين سنة. وتحدثت عن تجربتها مع كاظم الساهر في إحدى أغنياته، قائلة إنه كان يبحث عن ممثلة وليس موديل، والأغنية صورت بتقنيات السينما، معتبرة أن الفيديو كليب بمثابة فيلم قصير.
وعن زوجها سعد التسولي، قالت فاطمة خير إنه لم يأخد حقه في التمثيل كون أن غالبية المخرجين يرونه في أدوار الشخص الطيب، وبالتالي لا نشاهده في أدوار متنوعة تبرز أكثر قدراته التمثيلية.
فاطمة خير دعت أصحاب المال في المغرب إلى الاستثمار في المجال الفني حتى تنضج المنظومة الفنية في المغرب وتنافس أعمال المشارقة.
وعن جديدها الفني، أكدت فاطمة خير أنه مسرحي هذه المرة، إذ بعد غياب طويل عن خشبة المسرح عادت بمسرحية « قنبولة »، التي تسلط الضوء على الجنود المغاربة المشاركين إلى جانب فرنسا في الحرب ضد ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.
المسرحية من تشخيصها وسعد التسولي، وجواد الخوضي وبنعيسى الجيراري، ومن إنتاج مسرح الشهاب.

commenter (0)
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (1)
Loading...
Commentaires (0)

Ajouter un commentaire